ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط
اهـلا وسـهــلا بــك اخــي الـزائـر فـي سـاحـات الـطـلـعـه اذا كـنـت غـيـر مــســجـلا فـي الـسـاحـات فـمـرحـبـا بـك فـي قـائـمـة الـتــسـجـيــل او اذا كـنـت مـتـصـفـحــا فـاهـلا وسـهـلا بـك فـي سـاحـات الـطـلـعه

ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 صحف عربية: الحكومة السعودية بكامل استعداداتها وتجهيزاتها في استقبال ضيوف الرحمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابــو خــالــد
◦¦|عًٍـضًًٍـَو فَِـًَُضٍَُـٍيً|¦◦
◦¦|عًٍـضًًٍـَو فَِـًَُضٍَُـٍيً|¦◦
avatar


ذكر

عدد المساهمات : 139
نقاط : 182
التصويت : 0

تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 28
الموقع : رفـــحاء
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: صحف عربية: الحكومة السعودية بكامل استعداداتها وتجهيزاتها في استقبال ضيوف الرحمن   الجمعة نوفمبر 12, 2010 6:02 pm

"بي بي سي": خطة طوارئ متكاملة لمواجهة أية مشاكل صحية


سبق- متابعة: قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن الحكومة السعودية انتقلت بكامل استعداداتها وتجهيزاتها إلى مكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن الذين بدأوا في التوافد إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج،. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مسؤولين سعوديين، قولهم "إن المملكة أعدت خطة طوارئ متكاملة لمواجهة أية مشاكل صحية، وإن المرافق الصحية والكوادر الطبية جاهزة أكثر من أى وقت مضى، لمواجهة أي طارئ. ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن رئيس بعثة الحج المصرية الدكتور هانى هلال أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يستقبل طائرة كل خمس دقائق. جاءت هذه التصريحات في إطار تغطية الصحف ووكالات الأنباء العربية والأجنبية لاستعدادات المملكة لموسم الحج.

وفي تقرير لها عن استعدادات السعودية لموسم الحج، قالت صحيفة "القبس" الكويتية "انتقلت الحكومة السعودية بكامل استعداداتها وتجهيزاتها إلى مكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن الذين بدأوا في التوافد إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج".

وأضافت الصحيفة "وسط إجراءات واستعدادات مرتبة استقبل مطار الملك عبدالعزيز بجدة قوافل الحجاج القادمين إلى السعودية لأداء فريضة هذا العام". وأضافت الصحيفة "لا يستغرق إنهاء إجراءت الجوازات سوى دقائق، ثم يتم توجيه المسافرين إلى القاعات المرقمة والملونة وخصص للخليجيين الخيمة ذات اللون البرتقالي في القاعة رقم (5)، ومع توفير خدمة نقل الحقائب، حيث يجلس الحجاج بانتظار تحميلها في الباصات، وأثناء الانتظار يتم توزيع مياه الشرب مجاناً في قناني باردة على القادمين، في حين يقوم آخرون بتوزيع بعض الكتيبات الدينية الإرشادية حول مناسك الحج.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول عن نقابة النقل العام في السعودية، المتواجد في المطار، عبدالله مختار، قوله: "لا نسمح لأي مركبات غير مسجلة تحت مظلة النقابة بحمل الحجاج وإن القانون يطبق على الكل".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مسؤولين سعوديين، قولهم "إن المملكة أعدت خطة طوارئ متكاملة لمواجهة أية مشاكل صحية، إن المرافق الصحية والكوادر الطبية جاهزون أكثر من أي وقت مضى لمواجهة أي طارئ".

وقالت "بي بي سي" في تقريرها، إن مستشفى أجياد الذي يقع على مرمى حجر من المسجد الحرام بمكة المكرمة مجهز بأحدث غرف العمليات والأجهزة المتطورة. ونقلت عن مدير مستشفى أجياد د. عبدالرحمن رشيد بغش، قوله "نحن مستعدون- الحمد لله- لاستقبال كافة الحالات خلال موسم الحج".

وفي منى يراقب مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة السعودية، طارق العرنوس، عبر دائرة تلفزيونية كل شاردة وواردة، وهو يقول "تم الاستعداد منذ وقت مبكر لموسم الحج، والآن نحن على أعلى جاهزية لأي طوارئ في أية بقعة من المشاعر المقدسة".

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن رئيس بعثة الحج المصرية الدكتور هانى هلال "أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يستقبل طائرة كل خمس دقائق .. لافتاً إلى أنه على الرغم من كونه وزيراً مصرياً ورئيساً لبعثة الحج، تم استقباله رسمياً في المطار إلا أنه ظل 4 ساعات لينهي إجراءاته, ومن ثم فعلى الحاج أن يعلم أنه سيمكث ما يقرب من 8 ساعات في مطار جدة عند عودته إن شاء الله بعد قضائه الفريضة المباركة". وأعلن هلال عن وصول 72.128 حاج مصري إلى مكة المكرمة حتى الآن، مشيراً إلى أنه لم يتبق سوى خمسة آلاف حاج من بعثة السياحة بالمدينة المنورة وصلوا خلال اليومين الماضيين, فضلاً عن أكثر من 10 آلاف مصري حصلوا على تأشيرات فردية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس العالمي
◦¦|نٍاَئِبًٍ اًلُمٍدِيَرَِ|¦◦ *.
◦¦|نٍاَئِبًٍ اًلُمٍدِيَرَِ|¦◦ *.
avatar

رقم العضوية : 1
ذكر

عدد المساهمات : 543
نقاط : 1230
التصويت : 4

تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 25
الموقع : طلعة التمياط
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق من اجلك ياعالمي

مُساهمةموضوع: رد: صحف عربية: الحكومة السعودية بكامل استعداداتها وتجهيزاتها في استقبال ضيوف الرحمن   الجمعة نوفمبر 12, 2010 6:04 pm

اللهم اجعل هذا الابلد امنا
مشكووور على الموووضوع

......................................توقيعي.................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحف عربية: الحكومة السعودية بكامل استعداداتها وتجهيزاتها في استقبال ضيوف الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط :: الساحات العامة :: <><>& ســاحــات طــلــعــة الــتــمــيــاط & <><>-
انتقل الى: