ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط
اهـلا وسـهــلا بــك اخــي الـزائـر فـي سـاحـات الـطـلـعـه اذا كـنـت غـيـر مــســجـلا فـي الـسـاحـات فـمـرحـبـا بـك فـي قـائـمـة الـتــسـجـيــل او اذا كـنـت مـتـصـفـحــا فـاهـلا وسـهـلا بـك فـي سـاحـات الـطـلـعه

ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 الماتادور الأسباني يطيح بالماكينات الألمانية ويتأهل لنهائي المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الدخيل
◦¦|مًٍَـرًٍاَقًٍِبٍَ عًِـاَمًٍِ|¦◦
◦¦|مًٍَـرًٍاَقًٍِبٍَ عًِـاَمًٍِ|¦◦
avatar

رقم العضوية : 12
ذكر

عدد المساهمات : 50
نقاط : 103
التصويت : 0

تاريخ التسجيل : 08/04/2010

مُساهمةموضوع: الماتادور الأسباني يطيح بالماكينات الألمانية ويتأهل لنهائي المونديال   الخميس يوليو 08, 2010 11:09 am

حقق المنتخب الأسباني (الماتادور) حلمه وتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور النهائي ببطولة كأس العالم بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الألماني وتغلب عليه 1/صفر اليوم الأربعاء على ملعب "موزيس مابيدا" بمدينة ديربان في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 72 ثم استطاع المدافع المخضرم كارلس بويول هز شباك المنتخب الألماني بهدف الفوز 1/صفر لأسبانيا.

ويلتقي المنتخب الأسباني في المباراة النهائية مع نظيره الهولندي يوم الأحد المقبل على ملعب "سوكر سيتي" بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج ، بينما يلتقي المنتخب الألماني نظيره الأوروجوياني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل.

وكان المنتخب الألماني تغلب على نظيره البرتغالي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم 2006 بألمانيا.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عام 1978 التي يتأهل فيها إلى الدور النهائي منتخبان لم يسبق لأي منهما الفوز باللقب.

وكانت مباراة اليوم هي الواحدة والعشرين بين المنتخبين الألماني والأسباني وقد حقق المنتخب الألماني ثمانية انتصارات وحقق المنتخب الأسباني اليوم الانتصار السابع له ، مقابل ستة تعادلات.

والتقى المنتخبان الألماني والأسباني في كأس العالم ثلاث مرات سابقة وحقق المنتخب الألماني الفوز مرتين بنتيجة 2/1 في بطولتي 1966 و1982 وتعادلا 1/1 في كأس العالم 1994 ، ثم حقق المنتخب الأسباني اليوم الفوز الأول له على ألمانيا بالمونديال.

وكانت آخر مباراة بين الفريقين في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) وانتهت بفوز المنتخب الأسباني 1/صفر.

وبتأهل أسبانيا وهولندا إلى الدور النهائي تأكد ذهاب الكأس للمرة الأولى إلى منتخب أوروبي في بطولة كأس عالم تقام خارج أوروبا.

وشهدت مباراة اليوم المواجهة رقم 18 في الدور قبل النهائي لبطولات كأس العالم التي تجمع بين فريقين أوروبيين علما بأن ألمانيا كانت طرفا في عشر من هذه المباريات ، وتأهلت إلى الدور النهائي في خمس منها.

كما كانت مباراة اليوم هي الثانية عشرة التي تخوض فيها ألمانيا الدور قبل النهائي للبطولة خلال 17 مشاركة في نهائيات كأس العالم ، والثالثة على التوالي.

وخاضت أسبانيا اليوم الدور قبل النهائي بكأس العالم للمرة الأولى ، وكان أفضل مركز لها في البطولة هو المركز الرابع ، وذلك في مونديال 1950 بالبرازيل عندما أقيم الدور النهائي بنظام مجموعة.

وشهدت مباراة اليوم مشاركة 18 لاعبا ممن شاركوا أيضا في المواجهة بين الفريقين في نهائي يورو 2008 .

وسيطر المنتخب الأسباني على مجريات اللعب في بداية المباراة لكن المنتخب الألماني لم يسمح له بالاقتراب من منطقة جزائه في الدقائق الأولى.

وجاءت أول فرصة خطيرة في الدقيقة السابعة حيث مرر بيدرو طولية إلى النجم الأسباني ديفيد فيا الذي كاد أن يسجل ولكن الحارس الألماني مانويل نيور كان متيقظا وتصدى للكرة.

وبعدها دخل المنتخب الألماني في أجواء اللقاء ، وفي الدقيقة العاشرة تلقى الألماني مسعود أوزيل تمريرة طولية كادت أن تسفر عن هجمة خطيرة ولكنه كان متسللا.

وتلقى المدافع الأسباني المخضرم كارلس بويول تمريرة عرضية من أندريس إنييستا داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة برأسه فوق العارضة دون خطورة على المرمى الألماني.

وسدد مسعود أوزيل ضربة ركنية في الدقيقة 16 وكادت الكرة تصل إلى رؤوس لاعبي ألمانيا لكن الحارس الأسباني إيكر كاسياس تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة إلى ضربة ركنية أخرى لم تستغل.

وحاول المنتخب الأسباني بشتى الطرق اختراق الدفاع الألماني وتألق لاعبوه في التمريرات وتنفيذ الجمل التكتيكية لكن الفريق الألماني توخى الحذر الدفاعي الشديد ولم يسمح بخطورة كبيرة تهدد مرمى نيور.

وشهدت الدقيقة 23 بداية صحوة من لاعبي ألمانيا ومرر أوزيل عرضية إلى النجم ميروسلاف كلوزه الذي كاد أن يسدد لكن الدفاع الأسباني أنقذ الموقف سريعا.

وسقط الألماني لوكاس بودولسكي مصابا في الدقيقة 28 إثر التحام مع سيرخيو راموس ، لكنه تلقى العلاج على الملعب وواصل اللعب.

وفي الدقيقة 32 سدد بيوتر تروخوفسكي ، الذي حل مكان توماس مولر الذي يغيب بسبب الإيقاف ، كرة زاحفة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها كاسياس بصعوبة وحولها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

ونجح جيروم بواتينج في إحباط العديد من المحاولات الأسبانية وأنقذ المنتخب الألماني من هجمة خطيرة في الدقيقة 45 حيث توغل بيدرو في منطقة الجزاء وراوغ بمهارة ثم سدد ، لكن بواتينج كان له بالمرصاد وحول الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وتصدى الحارس الألماني نيور لكرة قوية سددها بيدرو من خارج منطقة الجزاء في الثواني الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاءت أولى فرص الشوط الثاني في الدقيقة 49 حيث تلقى تشابي ألونسو تمريرة عرضية وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وبعد دقيقة واحدة تلقى تشابي ألونسو تمريرة أخرى من تشابي هيرنانديو وسدد كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 52 دفع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني باللاعب مارسيل يانسن بدلا من جيروم بواتينج.

ومرر تشابي هيرنانديز عرضية رائعة إلى ديفيد فيا على حدود منطقة الجزاء لكن الأخير سدد الكرة بدون تركيز لتمر بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 58 قمة الإثارة حيث تصدى الحارس الألماني نيور لكرة خطيرة من بيدرو لكنه لم يمسك بها لتصل إلى تشابي ألونسو الذي هيأها إلى إنييستا الذي مرر عرضية كانت بحاجة فقط إلى لمسة من فيا كي تسكن الشباك لكن الأخير لم يلحق بها.

وبعد أقل من دقيقة سدد بيدرو كرة خطيرة أخرى مستغلا الارتباك في الدفاع الألماني لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 62 دفع لوف باللاعب توني كروس بدلا من بيوتر تروخوفسكي.

وأنقذ بودولسكي المرمى الألماني من هدف محقق عندما فرض رقابة لصيقة على سيرخيو راموس وحرمه من تلقي كرة خطيرة مررها له تشابي ألونسو داخل منطقة الجزاء.

وكاد البديل كروس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 69 عندما شن المنتخب الألماني هجمة رائعة ومرر بودولسكي عرضية إلى كروس الذي غابت عنه الرقابة الدفاعية ليسدد الكرة لكن الحارس إيكر كاسياس تصدى لها.

وفي الدقيقة 73 تقدم المنتخب الأسباني بهدف سجله كارلس بويول من ضربة رأس إثر ضربة ركنية سددها تشابي هيرنانديز.

وفي الدقيقة 80 أجرى لوف تبديله الثالث ودفع باللاعب ماريوز جوميز بدلا من سامي خضيرة ، ثم دفع فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني باللاعب فيرناندو توريس بدلا من فيا.

وفي الدقيقة 86 دفع دل بوسكي باللاعب ديفيد سيلفا بدلا من بيدرو.


وشن المنتخب الألماني عددا من الهجمات على المرمى الأسباني ، لكن الماتادور توخى الحذر الدفاعي الشديد وأحبط جميع محاولات الماكينات ، لينتهي اللقاء بفوز أسبانيا 1/صفر وتأهلها للقاء هولندا التي تأهلت بالفوز على أوروجواي 3/2 أمس الثلاثاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق المستحيل
◦¦|عًٍـضًًٍـَو فَِـًَُضٍَُـٍيً|¦◦
◦¦|عًٍـضًًٍـَو فَِـًَُضٍَُـٍيً|¦◦
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 156
نقاط : 232
التصويت : 0

تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 28
الموقع : رفحاء
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: الماتادور الأسباني يطيح بالماكينات الألمانية ويتأهل لنهائي المونديال   الجمعة يوليو 16, 2010 8:53 am

الف الف مبروك لبطلة العالم اسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حزين الطرب
◦¦|مًٍَِشٍَرف عًٍامُ|¦◦
◦¦|مًٍَِشٍَرف عًٍامُ|¦◦
avatar

رقم العضوية : 4
ذكر

عدد المساهمات : 598
نقاط : 1106
التصويت : 0

تاريخ التسجيل : 01/06/2010
العمر : 28
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: الماتادور الأسباني يطيح بالماكينات الألمانية ويتأهل لنهائي المونديال   الإثنين سبتمبر 20, 2010 9:36 pm


......................................توقيعي.................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الماتادور الأسباني يطيح بالماكينات الألمانية ويتأهل لنهائي المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط :: ساحات الرياضة والشباب :: <><>& الــســاحــات الــريــاضــيــة الــعــالــمــيــة &<><>-
انتقل الى: