ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط
اهـلا وسـهــلا بــك اخــي الـزائـر فـي سـاحـات الـطـلـعـه اذا كـنـت غـيـر مــســجـلا فـي الـسـاحـات فـمـرحـبـا بـك فـي قـائـمـة الـتــسـجـيــل او اذا كـنـت مـتـصـفـحــا فـاهـلا وسـهـلا بـك فـي سـاحـات الـطـلـعه

ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 قال إن الهلال لن يسمح للأهلي بخطب ود ياسر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حزين الطرب
◦¦|مًٍَِشٍَرف عًٍامُ|¦◦
◦¦|مًٍَِشٍَرف عًٍامُ|¦◦
avatar

رقم العضوية : 4
ذكر

عدد المساهمات : 598
نقاط : 1106
التصويت : 0

تاريخ التسجيل : 01/06/2010
العمر : 29
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: قال إن الهلال لن يسمح للأهلي بخطب ود ياسر   الأحد يونيو 06, 2010 3:16 pm

قال إن الهلال لن يسمح للأهلي بخطب ود ياسر
نواف بن سعد: أؤيد استقالة الرئيس ..وسأكون أول من يلحق به!


تحدث نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد ل "دنيا الرياضة" عن كل ما يهم البيت الهلالي وكان حديثه صريحاً ومباشراً كشف من خلاله عن ارتباطه الوثيق برئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مشيراً إلى أن استمراره مع النادي مرتبط ببقاء الرئيس. وتطرق الأمير نواف في أول حوار صحفي موسع له إلى مواضيع مختلفة تتعلق بالجهازين الفني والإداري واللاعبين ورأيه في بعض القضايا الساخنة المتعلقة بإدارة الهلال.

غيرتس سبب لنا الإزعاج .. وماحدث أمام النصر يستفز أي شخص
• مدى رضاك عما حققه الفريق الموسم الماضي ؟

- الأمر طبيعي بالنسبة لنا حققنا بطولتين ولعبنا على نهائيين وتأهلنا لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا، وهذا مقنع وممتاز وكان بالإمكان تحقيق المزيد من البطولات خصوصا كأس خادم الحرمين الشريفين لأنها أغلى بطولة على الرغم من الفرصة كانت مواتية وخرجنا بركلات الترجيح.

•هل ستربطون النجاح الكامل للإدارة الموسم الماضي بتحقيق بطولة آسيا؟

- أبدا لن نربط أي بطولة بنجاح الإدارة، فالنجاح هو ان تعمل بشكل صحيح وتأسس شيئاً يكون هو الهدف الذي تسعى له، فمثلا بطولة الدوري لا يوجد فيها مجال الحظ لأنك تجمع نقاطا، اما البطولات الأخرى فيكون عامل الحظ قريبا جدا لأنها خروج مغلوب وتأتي معها ظروف قد تؤثر عليك من إصابات أو إيقافات أو أخطاء تحكمية.

•كيف تفسر ربط رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد استقالته بعدم التأهل لدور الثمانية في بطولة آسيا؟

- الأمير عبد الرحمن لم يتحدث من فراغ، فهو نموذج للمتحدثين في الوسط الرياضي لأنه يعرف متى يتحدث كما انه يعرف الرسالة التي يريد إيصالها للآخريين، ولم يتحدث في الأمر إلا وهو مقتنع فيه.

•إذن أنت مؤيد لهذه الاستقالة؟

- أنا مع الأمير عبد الرحمن كنائب له في أي خطوة يخطوها، خصوصا إنني لم اقبل بالمنصب إلا عندما عرفت ان الأمير عبد الرحمن هو الرئيس وانا معه على الخير والشر.

سأرحل مع الرئيس

•من كلامك انك ستستقيل في حال غادر الأمير عبد الرحمن النادي؟

- بالتأكيد أنا مع إدارة الأمير عبد الرحمن بقي أو غادر.

•إذا ستتركون النادي بلا رئيس ونائب لوخسرتم دور الثمانية ؟

- لا يمكن أن نترك النادي لأننا نحب الهلال وليس أنفسنا فقط، لذا لن نرحل بطريقة عشوائية.

•لماذا غادرت مباشرة عندما حضر الأمير عبد الرحمن من أمريكا في المرة الاخيرة، وهناك من ربط ذلك بوجود خلاف بينكما؟

- غيابي لظروف الجميع يعلمها وهي مرض أولادي، كما إنني متواجد إذا غاب الأمير عبد الرحمن والعكس إذا غبت إنا، لأننا قبلنا المهمة بإدارة النادي وكل منا لديه ظروف وسفرات كثيرة، وعدم حضوري للنادي أثناء وجود الأمير عبد الرحمن هو ترتيب للسفر لوجود عملية وقد تقابلنا حوالي أربعة أيام قبل سفري، ولا وجود للخلاف إطلاقا.

•هل هناك توجه من الإدارة لدخول أعضاء جدد بعض الاستقالة التي قدمت من البعض؟

- عدد مجلس الإدارة لابد إن يكون فرديا فعندما استقال عادل البطي لابد ان يكون له بديل، لذا سيكون هناك أعضاء جدد بالإدارة.

• ننتقل بالحديث إلى الأمين المساعد فهد الحميدي ودعمك له، ومع ذلك لم يأخذ مكانه في مجلس الإدارة؟

- عند حضوره كان مجلس الإدارة مكتملا، وهو موظف في رعاية الشباب، وليس شرطا أن يكون في الإدارة لأنه يعمل بالنادي وهو يقوم بادوار كثيرة ولم اختره من فراغ، ولدي معلومة أقولها للمرة الأولى إنني حضرت للمنتخبات السنية ولا اعرف الحميدي ولكن عمله المميز في منتخب الشباب، وعلى الرغم من ان الأمير سلطان بن فهد منحني الصلاحية الكاملة لتشكيل جهاز إداري في المنتخبات السنية إلا انني وبعد وقوفي على عمله رأيت انه من أفضل الإداريين في الكرة السعودية، فهو يمتلك مواصفات المحاسب القانوني، وفي الهلال استحدث منصب الأمين المساعد بعد حضور الحميدي لتخفيف العمل عن الأمين العام احمد الخميس الذي يعد من أكثر المتمسكين بالحميدي إلى جانب سامي أبوخضير.

حق هؤلاء محفوظ

•ماهو دور الإدارة في توفير مكافآت الإداريين في البطولات التي تحققت والتي لم يتسلموها حتى الان؟

- الإداريون لهم نصيب من المكافآت ولكنه مؤجل، وحقهم محفوظ ولكن لظروف معينه تم تأخيرها.

•لماذا ظهر العجز المالي في الوقت الراهن؟

- بكل تأكيد هناك عجز مالي، وإذا أنت تريد المنافسة لابد أن تحضر لاعبين أجانب مميزين ومدربين على مستوى عال ولن تكفيك مبالغ شركة راعية أو دعم أعضاء الشرف، لذلك لابد من مضاعفة مبلغ الرعاية لكي تغطى مصاريف النادي، والبطولات لا تتحقق إلا بالصرف إما غير ذلك فلا يمكن، كما إن مدربك تتنافس عليه أندية أوربية مما يعني ان مرتبه عال ويجب ان تدفع لكي تضمن بقاءه معك، والاهم إقامة منشآت جديدة من أصل مقر لم يتغير منذ الانتقال له، مع ارتفاع مكافآت اللاعبين ومرتباتهم تسلم أولا بأول، وهذا كله يسبب عجزا ماليا بكل تأكيد.




•إذا دور أعضاء الشرف لا وجود له؟

- دورهم كبير والغالبية لا يريد ان يذكر اسمه في تبرع للنادي، وهناك أعضاء لهم ادوار كبيرة منذ تأسيس النادي، لذا لا يمكن ان نبخس حق احد إلى جانب ان هناك أعضاء يصل عددهم إلى خمسة أعضاء مستمرين مع كل الإدارات بدعمهم، ولا استطيع ان نلوم عضو الشرف الذي تبرع في السابق ولا يستطيع التبرع الان فمواقفهم مشرفة مع النادي، ولكن حتى التبرعات الان لاتكفي.

مواقف غير معلنة

•لماذا الاندية ترفض إعارة لاعبيها للهلال في المقابل انتم تعيرون لاعبيكم اليها؟

- سبق ان تعاملنا بالمثل في مواقف غير معلنة، ولكن تعاملهم معنا يمكن إن يسألون عنه، ونحن ننظر لمصلحة الهلال أولا، فعندما يكون لديك لاعب لايزال عقده مستمرا وتبقى فيه حوالي السنتين والقائمة مزدحمة باللاعبين ولا تريد ان تعمل مخالصة معه لأنه سيكلف مبالغ، فالأفضل إعارته لأي ناد لكي تسلم من رواتبه، الى جانب تاثرهم فنيا بعدم اللعب.

•نترك إعارة اللاعبين المحليين ونسال عن اللاعبين الأجانب وقصة العروض التي تأتي لهم منذ نهاية الموسم الماضي؟

- أي لاعب يكثر الحديث عنه في الإعلام يتم الاتصال به لمعرفة حقيقة ذلك، ونحن لا نستطيع كل يوم إصدار بيان عن بقاء أو مغادرة أي لاعب، ولا يمكن ان ننفي كل شيء يذكر في فترة الصيف لأننا سنتعب، ومع هذا أحب ان أؤكده أنهم سيبقون معنا.

•إذا جاءكم عرض مغر لأحد اللاعبين الأجانب، ماذا سيتم تجاهه؟

- سنفكر بالعرض المغري وعلى ضوء ذلك سنبحث عن البديل، والكلام ينطبق على اللاعب المحلي فالعرض الكبير سيجعلنا نفكر كثيرا لمصلحة النادي أولا ومن ثم اللاعب والمبالغ الكبيرة تمكنا من احضار لاعب بديل يعوض غياب الذي غادر منا، والاهم قرار المدرب.

رادوي عصبي .. وخبرة الأمير بندر تتفوق علينا
اخبار غيرتس مزعجة

•الحديث عن المدرب غيرتس ونية تركه للهلال، كيف تعاملتم مع الموضوع قبل مواجهات مهمة في آسيا؟

- في البداية كانت الأمور مزعجة لنا، ولكن بعد رفضه لعرض ساحل العاج ذكر لنا بأننا سنعاني من النفي المستمر لبقائه في الهلال وبالتالي عدم الحديث عنه أفضل.

•يقال انك تتدخل في أمور اللاعبين مما يزعج إدارة الكرة؟

- غير صحيح فأي لاعب يواجه مشكلة يتوجه للأمير عبد الرحمن او لي او لسامي الجابر او المدرب حسب الموضوع، إما إنني أبادر مع اللاعبين فالأمر غير صحيح، والتنسيق دائما مع سامي أو اللحيدان أو المغيربي، وهناك أساليب يكون التعاون بيننا في إدارة النادي مع إدارة الكرة في أمور يطلبها سامي من الرئيس أو النائب، والاسوأ أن تكسر تنظيما من قبل إدارة الكرة بدون التنسيق معهم، والأهم ان المدرب وسامي لا يقبلان ان يتدخل احد في عملهما، علما ان الرئيس ونائبه يحق لهما التدخل في أي شيء في النادي، ولكن التنسيق دائما موجود.

•هل صحيح ان اللاعبين يتجاوزون إدارة الكرة ويتحدثون مع الرئيس ونائبه؟

- الهلال توليفة ولا يوجد حواجز بيننا وبين اللاعبين، وبعض اللاعبين لديه مشكله خاصة لا يريد إلا شخصا معينا يعرف عنها، ولكن لا يحق أي لاعب إن ينتقد إدارة الكرة أو يعتذر عن التدريب للرئيس لان فيه مدرب.

انتقاد الجابر

•مازالنا في إدارة الكرة ، لماذا انتقدت سامي الجابر على تصرفه في مباراة النصر مع الحكم خليل جلال؟

- اعتقد ان ما حدث في مواجهة الهلال والنصر ينرفز أي شخص، ولكنني قلت لسامي أنت بالغت لان عصبيتك لن تعمل أي شيء في نهاية الأمر، ولاتمنح الفرصة لأي شخص ان يضرك أكثر مما أنت متضرر، ولا يفهم كلامي إني اقصد الحكم خليل جلال.

•إذن الكلام ودي بينك وبين سامي الجابر، لماذا تحدثت به في الإعلام بعد المباراة؟

- حقيقة لم اقل كلاما غريب لان سامي تحدث بأنه يستحق الطرد، فأي شخص شاهد المباراة اتضح امامه ان هناك اعتراضا قويا ، ولو قام به أي إداري من غير الهلال سنكون أول من يطالب بطرده، وكل ما أقوله أن سامي بالغ وطرد وهذا وصف للحالة خصوصا ان الجميع شاهد ولا يمكن أن أقول الأمر طبيعي لأنه كذب على الناس، ويظل سامي من أميز الإداريين الموسم الحالي.

•هل يؤثر مايطرح في الاعلام المقروء والمرئي ومنتديات الانترنت في قرارات الإدارة؟

- إطلاقا لا تؤثر في قراراتنا، وان كنا لا تستطيع تجاهل ما يطرح في المنتديات أو الإعلام والبريد الخاص المعمول للجماهير، ربما يكون منها المفيد فنأخذ به إما أن تؤثر فغير صحيح، وكمثال أن المنتديات غير مؤثرة الاستغناء عن طارق التائب فلو إننا سمعنا كلام المنتديات لكان مع الهلال حتى الآن لامتلاكه شعبية جماهيرية كبيرة.

لانتدخل بالفئات السنية

•يقال انك حلقة الوصل بين إدارة النادي والإدارة المشرفة على الفئات السنية، ماذا فعلتم لحل المشكلات القائمة فيها خصوصا المادية؟

- غير صحيح إنني حلقة وصل بين إدارة النادي والإدارة المشرفة على الفئات السنية لان الأمير بندر بن محمد من الأعضاء الذين خدموا النادي منذ ثلاثين عاما ودفع للهلال وبذل جهده، ويملك من الخبرة ما لا نملكه نحن في المجال الرياضي، ولا يوجد بيننا أي حواجز، فإداري درجة الشباب أو الناشئين لا يمكن أن يتجاوز الإدارة المشرفة ويتحدث مع إدارة النادي إلا بموافقتها لان لديهم مرجعا أساسيا.

• هناك اتهامات بأنك اتصلت بلجنة الانضباط بعد إيقاف الروماني رادوي؟

- إشاعة تم نفيها بواسطة عضوين من أعضاء اللجنة هما فيصل العبد الهادي ونابت السرحاني، ويبدو أن البعض كان يعلم إنني سأصل للرياض بعد يومين وأطلق الشائعة لتكون استقبالا جيدا لي، وقد ظهرت تلك الشائعة في وسيلة إعلامية وحيدة، ونفيت من الوسيلة ذاتها التي تحدثت بها.

•علاقتك القوية والشخصية مع الأمير فهد بن خالد المرشح لكرسي الرئاسة بالنادي الأهلي، هل سيصاحبها تبادل مشترك في جميع المجالات بمافيها اللاعبون؟

- الأمير فهد أخي الأصغر منذ الطفولة وابن عم، ووجوده في الوسط الرياضي مكسب لتعامله الراقي، ولكن لن تنعكس هذه العلاقة على مصلحة الهلال أو الأهلي، اما قرار انتقال لاعب فلن يكون هناك أي مجاملة من الطرفين.

•لماذا لم يكن له دور في تسهيل انتقال مالك معاذ للهلال؟

نرفض رحيل ياسر

- من مصلحة الأهلي أن يبقى مالك فيه، لذلك رفضوا انتقاله للهلال ونفس الحال مع ياسر القحطاني لو طلبه الأهلي فمصلحة الهلال تتطلب بقاءه وعدم التفريط به.

•كيف ترى العلاقات المميزة التي بين رؤساء الاندية في دعم الفرق المشاركة خارجيا خصوصا في حضور المباريات؟

- يجب أن يرد الفضل لأهله فالأمير عبدالرحمن بن مساعد هو صاحب المبادرة في هذا الموضوع منذ مساندة رابطة الجماهير الهلالية للشباب في احدى المواجهات الآسيوية، وكان الأمير عبدالرحمن في أمريكا واتصل ليؤكد حضور الرابطة، ولاننسى رئيس الاتحاد الدكتور المرزوقي ورئيس الشباب خالد البلطان ورئيس القادسية عبدالله الهزاع الذين يستحقون الشكر على ما قاموا به في حضور المباريات.

•ماذا يعني لك تمثيل الهلال في احتفالية القرن؟

- أنا محظوظ لأنني تسلمت جائزة غالية يحصل عليها الهلال، وتشرفت بالحضور مع كوكبة النجوم من لاعبين ومدربين عالميين أمثال موريينو واللاعب الغاني دروجبا، وهذا رد على من يقول إن حضورهم مجاملة، ويبدو أن البعض لا يعرف المجاملة خصوصا مورينيو، وكم تمنيت ان يستلم الجائزة الأمير عبدالله بن سعد رحمه الله الذي أسس هلال الثلاثين سنة الأخيرة ولا انسى المؤسس عبدالرحمن بن سعيد المتابع والمتواصل باتصالاته لمعرفته ما يتم داخل البيت الهلالي.

• لوحظ جلوسك في الموسم الماضي بدكة الاحتياط، ماهو السبب؟

- ابداً لم يكن هناك سبب معين.

•الألعاب المختلفة هل سيكون لكم التفافة حولها، خصوصا المكافآت؟

- أولا اشكر المشرف عليها الدكتور إبراهيم القناص الذي يبذل جهودا كبيرة، ويحاول إحضار أعضاء شرف لدعم تلك الألعاب، وهناك رغبة بعودة الأمير نواف بن محمد للسلة الهلالية إلى جانب العاب القوى، كما هو الحال للأمير خالد بن طلال مع الطائرة، أما مسألة التقصير فنحن لا نلام لان كرة القدم تأخذ الحيز الكبير من الاهتمام والدعم المادي.

•هل عرضتم على أعضاء شرف استلام بعض الألعاب؟

- نعم تم العرض على بعض الأعضاء لألعاب معينة ولكنهم يعتذرون ويكتفون بالدعم المادي فقط.

• ماذا عن وضع بعض اللاعبين مع الهلال:

-الحارس محمد الدعيع حقق انجازات وخدم المنتخب ونادي الهلال ويستحق كل كلام جميل يقال فيه، أما رأيي في اعتزاله الكرة فهذا الأمر بيني وبين الدعيع.

-المهاجم عيسى المحياني لاعب مستمر مع الهلال وسيشارك في المعسكر الخارجي.

-لاعب الوسط خالد عزيز بطلب من المدرب سيبقى مع الهلال ولن تتم إعارته لأي فريق، خصوصا أن الجميع يعرف انه أخطأ وهو يعرف هذا الأمر.

-الروماني رادوي تكلمنا معه بخصوص عصبيته الزائدة، وانه ستطبق بحقه أي عقوبة من خلال اللائحة الخاصة بالعقوبات، ومع ذلك يظل أفضل ثلاثة لاعبين مروا على الملاعب السعودية، والاهم انه يعترف بخطئه عندما نتحدث معه.

•ختاما حدثنا عن صحة أبنائك الآن؟

-المرحلة الأولى في أمريكا كانت للابن سعد واستمرت عشرة أشهر ولكن الابنة عاليه تعبت ونحن في أمريكا وأكملنا العلاج ولله الحمد وضعهما الصحي جيد بفضل الدعاء من الجميع، ويحتاجان الآن للفحوصات الدورية.

•هل أشغلك النادي عن أسرتك أو أعمالك؟

-أبداً الأمور متوازنة مع عائلتي وأعمالي.

من الحوار

- لدى الأمير نواف متحف صغير داخل منزله لبعض المقتنيات من تذكار لمواجهة مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ في نهائي أبطال أوربا 1999م.

-حرص على تفنيد كل الشائعات التي تظهر أن هناك خلافا مع رئيس النادي.

-ذكر أن حواره ل"الرياض" هو الأول منذ عودته من متابعة علاج أبنائه

-تحفظ على بعض الإجابات في الأسئلة التي طرحت عليه!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عادل فلاح
◦¦|مًٍؤًٍسٍََسًٍُ سُاحٌٍاتًٍٍ طًٍلًٍُِعًَِةًَ الُتٍميًَاَِطًَِ|¦◦
◦¦|مًٍؤًٍسٍََسًٍُ سُاحٌٍاتًٍٍ طًٍلًٍُِعًَِةًَ الُتٍميًَاَِطًَِ|¦◦
avatar



ذكر

عدد المساهمات : 335
نقاط : 687
التصويت : 3

تاريخ التسجيل : 22/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: قال إن الهلال لن يسمح للأهلي بخطب ود ياسر   الإثنين يوليو 05, 2010 7:16 pm

مشكووور على المووووضوع

تـــــــــــــقـــــــــــــبــــــــــــلــــــــــــو مــــــــــــــــرواي

......................................توقيعي.................................................
[center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://9151.yoo7.com
 
قال إن الهلال لن يسمح للأهلي بخطب ود ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط :: ساحات الرياضة والشباب :: <><>& الــســاحــات الــريــاضـيــة الــوطــنــيــة &<><>-
انتقل الى: