ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط
اهـلا وسـهــلا بــك اخــي الـزائـر فـي سـاحـات الـطـلـعـه اذا كـنـت غـيـر مــســجـلا فـي الـسـاحـات فـمـرحـبـا بـك فـي قـائـمـة الـتــسـجـيــل او اذا كـنـت مـتـصـفـحــا فـاهـلا وسـهـلا بـك فـي سـاحـات الـطـلـعه

ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 سمو الوزير يلتقي بالمعلمين والمعلمات ويشاركهم همومهم ومقترحاتهم في سبيل تطوير العملية التعليمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس العالمي
◦¦|نٍاَئِبًٍ اًلُمٍدِيَرَِ|¦◦ *.
◦¦|نٍاَئِبًٍ اًلُمٍدِيَرَِ|¦◦ *.
avatar

رقم العضوية : 1
ذكر

عدد المساهمات : 543
نقاط : 1230
التصويت : 4

تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 25
الموقع : طلعة التمياط
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق من اجلك ياعالمي

مُساهمةموضوع: سمو الوزير يلتقي بالمعلمين والمعلمات ويشاركهم همومهم ومقترحاتهم في سبيل تطوير العملية التعليمية   الأحد أبريل 04, 2010 6:09 pm


كان للقاء سمو وزير التربية والتعليم مع المعلمين والمعلمات اليوم الثلاثاء 14/4/1431هـ آخر أيام اللقاء , طابعه المميز وأجواءه التي أتسمت بالشفافية والطرح البناء , مما استدعى سموه لتمديد حواره المفتوح مع المعلمين والمعلمات ساعة إضافية , وذلك بحضور معالي النواب والوكلاء وعدد من مسئولي الوزارة إضافة إلى الإعلاميين الذين حضروا هذا اللقاء .

استمع فيها سموه إلى جميع الآراء والمقترحات التي أدلى بها أغلب المشاركين , أجاب من خلالها على جميع تساؤلاتهم , مذيبا بذلك الحواجز والعقبات التي يعتقد البعض أنها كانت حائلا لإيصال أصواتهم إلى سموه ومعالي النواب وجميع مسئولي الوزارة .

وقد أكد سموه على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وما ينتج عنها من رؤى وتطلعات وذلك باتباع منهجية العصف الذهني لمناقشة مثل هذه المواضيع , إضافة إلى تأكيد سموه على أهمية الحوار والنقاش والعمل على طرح المواضيع بالتساوي , بحيث يعبر الجميع عن مالديهم سواء مسئولين أو مشاركين من المعلمين والمعلمات للخروج في نهاية الأمر بما يرضي الطرفين ويحقق الأهداف التي أقيم من أجلها اللقاء .

مضيفا سموه أن التعليم أمانة ورسالة يجب أن يدركها كل معلم ومعلمة , فالمعلم مؤتمن على الطلاب الذين يقون بتعليمهم والذين هم بمثابة الأمانة لديه .

وكان من أبرز المواضيع المطروحة تنقل المعلمات من مكان إقامتهن إلى بعض القرى والهجر النائية و وحوادث المعلمات التي قد تنجم عن ذلك , حيث أوضح سموه أن الوزارة تدرس إيجاد حلول جذرية للمدارس الصغيرة بما يضمن تخفيف العناء على المعلمات والوصول إلى حلول مناسبة للحد من صعوبة تنقلاتهن إلى أماكن المدارس التي يعملن بها .

من جانب آخر قال سموه أن الوزارة تعمل على إيجاد بيئة جاذبة وخلق أجواء صحية تساعد المعلمين والمعلمات على أداء رسالتهم التعليمية , فمتى كانت الإرادة فالإدارة ليست مشكلة في ظل وجودها .

وحول نصاب المعلمين والمعلمات أكد سموه أن النصاب المعمول به في المملكة يعتبر من أقل الأنصبة المعمول بها في العالم , مؤكدا على أهمية أن يعي المعلم والمعلمة أن مايقومون به ليست وظيفة فحسب وإنما هي رسالة وأمانة يقف عليها مستقبل أجيال هذا البلد الطاهر .

وتطرق سموه إلى الدورات التدريبية المخصصة للمعلمين والمعلمات وأنها من أهم البرامج المطروحة في مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام .

وجاء ضمن المواضيع المطروحة حدائق المعرفة لطلاب المدارس وإنشاء مراكز علمية تستهدف الطلبة , حيث أكد سموه على أن الوزارة واعتبارا من العام القادم سوف تبدأ بإنشاء مراكز علمية في بعض المناطق على أن يتم اكتمالها في السنوات التي تليها .

كما تحدث سموه عن التربية الخاصة , ورياض الأطفال وتأهيل المعلمين والمعلمات , ومناهج العلوم والرياضيات والشراكة التي تقوم بها الوزارة مع مراكز التطوير والأبحاث لتطوير مناهج العلوم والرياضيات , وغيرها من المواضيع التي كانت محل نقاش المشاركين طيلة أيام انعقاد اللقاء .

وفي نهاية اللقاء أعلن سموه عن تأسيس المجالس الاستشارية للمعلمين والمعلمات في المناطق والمحافظات , كما تم الإعلان عن صدور قرار سموه بالموافقة على جائزة التربية والتعليم للتميز , بعد ذلك تم تكريم إدارات التربية والتعليم المشاركة في الأعمال التطوعية للحالات الطارئة التي شهدتها بلادنا في العام المنصرم حيث تم تكريم إدارة التربية والتعليم للبنين والبنات بجازان على مشاركتهم في الأعمال التطوعية في مراكز الإيواء جراء العمليات العسكرية على الحدود الجنوبية , كما تم تكريم إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة ممثلة في محافظة العيص عن ماقاموا به من جهود جبارة من إخلاء وإيجاد مدارس بديلة بعد الهزات الأرضية التي تعرضت لها المحافظة , إضافة إلى إدارة التربية والتعليم بمحافظة جده نتيجة السيول والفيضانات التي تعرضت لها المحافظة .

وقد تناول سموه طعام الغداء مع المعلمين والمعلمات وودعهم وشكرهم على حضورهم وتفاعلهم، متطلعاً إلى اللقاء الثاني حيث وجه سموه بعقد لقاء ماثل في كل عام.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NEVES
◦¦|عـًٍَضٍـُو مُـٍمًُـُيـُزٍ|¦◦
◦¦|عـًٍَضٍـُو مُـٍمًُـُيـُزٍ|¦◦
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 84
نقاط : 117
التصويت : 0

تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 20
الموقع : رفحاء
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق بس كذا

مُساهمةموضوع: رد: سمو الوزير يلتقي بالمعلمين والمعلمات ويشاركهم همومهم ومقترحاتهم في سبيل تطوير العملية التعليمية   الجمعة يوليو 16, 2010 7:16 pm

جزاك الله اف خير على التغطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سمو الوزير يلتقي بالمعلمين والمعلمات ويشاركهم همومهم ومقترحاتهم في سبيل تطوير العملية التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ســـاحـــات طـــلـــعـــة الـــتـــمـــيــــاط :: الساحات العامة :: <><>&ســاحــات الــتــربــيــة والــتــعــلــيــم &<><>-
انتقل الى: